وصول الطالب الى المرحلة الاعداديه وهو ما زال أمي ما اسبابه؟ وكيف وصل
السلام عليكم اخوتي قبل الدخول الى الموضوع وبسبب أختلاف المسميات من بلد الى أخر
اقصد بالمرحلة الاعداديه
أي بعد دراسة ست سنوات بالكامل وهي تعتبر بداية النصف الثاني لكل طالب يحلم بالوصول الى الجامعة
هل تعلمون اخوتي أخواتي أنه هناك طلبة وصلوا الى هذه المرحلة و املائهم خطأ ربما تقولون في بعض الكلمات الصعبة لا واقسم وعندي عينات من أول أمتحان يومي في مادة الكيمياء للصف الأول متوسط ستقولون مصطلحات مادة الكيمياء الصعبة ولكن الأمتحان كان عن علماء العرب وانواع الكيمياء
أي ليس فيه حتى الأن مصطلح كيميائي واحد أخطاءوا في اسماء عربية وليس واحد أو أثنان بل العدد يزيد الى عشرة
فمن المسؤول يا ترى ؟
طالب يدرس 6 سنوات وصل الينا لا يعرف الكتابة والقرأة فماذا كان يفعل وما كان دور المدرس الم يلاحظ وليست هذه المشكلة ربما هي عقلية الطالب ومدى استيعابه ربما هنا نعذر المعلم ونقول له انك لم تقصر حاولت وجاهدت ولا عتب عليك هو فاقد الأهلية
السؤال الأهم كيف نجح طوال ست سنوات كيف وصل الى هذه المرحلة ربما تعدى أول مرحلة بالصدفة والثانية بالعطف والثالثة بالحظ والرابعة بالقدرة
والخامسة من أجل الخواطر فكيف تجاوز السادسة الوزارية فهذه لا تنفعها معها صدفة ولا شفقة ولا عطف ولا قدرة ولا خواطر
كيف ؟
ان وجدتم جواب لسؤالي سأطمئن كثيرا واقول ما زلنا نملك العباقرة.
سؤال أخير : اخوتي المدرسين في البلاد العربية الأخرى هل لديكم نفس المشكلة.
السلام عليكم اخوتي قبل الدخول الى الموضوع وبسبب أختلاف المسميات من بلد الى أخر
اقصد بالمرحلة الاعداديه
أي بعد دراسة ست سنوات بالكامل وهي تعتبر بداية النصف الثاني لكل طالب يحلم بالوصول الى الجامعة
هل تعلمون اخوتي أخواتي أنه هناك طلبة وصلوا الى هذه المرحلة و املائهم خطأ ربما تقولون في بعض الكلمات الصعبة لا واقسم وعندي عينات من أول أمتحان يومي في مادة الكيمياء للصف الأول متوسط ستقولون مصطلحات مادة الكيمياء الصعبة ولكن الأمتحان كان عن علماء العرب وانواع الكيمياء
أي ليس فيه حتى الأن مصطلح كيميائي واحد أخطاءوا في اسماء عربية وليس واحد أو أثنان بل العدد يزيد الى عشرة
فمن المسؤول يا ترى ؟
طالب يدرس 6 سنوات وصل الينا لا يعرف الكتابة والقرأة فماذا كان يفعل وما كان دور المدرس الم يلاحظ وليست هذه المشكلة ربما هي عقلية الطالب ومدى استيعابه ربما هنا نعذر المعلم ونقول له انك لم تقصر حاولت وجاهدت ولا عتب عليك هو فاقد الأهلية
السؤال الأهم كيف نجح طوال ست سنوات كيف وصل الى هذه المرحلة ربما تعدى أول مرحلة بالصدفة والثانية بالعطف والثالثة بالحظ والرابعة بالقدرة
والخامسة من أجل الخواطر فكيف تجاوز السادسة الوزارية فهذه لا تنفعها معها صدفة ولا شفقة ولا عطف ولا قدرة ولا خواطر
كيف ؟
ان وجدتم جواب لسؤالي سأطمئن كثيرا واقول ما زلنا نملك العباقرة.
سؤال أخير : اخوتي المدرسين في البلاد العربية الأخرى هل لديكم نفس المشكلة.